الدوحة هي عاصمة دولة قطر وهي مدينة ساحلية تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي. أنشئت سابقا بلدية قطر كأقدم بلدية في الدولة بموجب القانون رقم 11 لسنة 1963م بتنظيم بلدية قطر والذي نظم عمل البلدية، ثم عدلت بعض أحكام هذا القانون بالقانون رقم 15 لسنة 1963م وجاءت في المادة 1 من تعديلاته على أن يستبدل بتنظيم بلدية الدوحة، وبناءً عليها تم تغيير اسم بلدية قطر لبلدية الدوحة. تتميز بلدية الدوحة منذ نشأتها بمختلف أقسامها ووحداتها بإنجازات عديدة حيث توجد فيها الدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية وفيها ميناء تجاري كبير ومطار حديث يربطها بمختلف أنحاء العالم وتشتهر مدينة الدوحة بكثرة المساجد والمباني الحديثة التي تتوفر على شقق بمساحات واسعه ودوبلكسات كما يوجد بها مكتبات عديده وأهمها دار الكتب القطرية والمكتبة الوطنية.

وتمتد حدود بلدية الدوحة حيث يحدها منطقة الخرايج ووادي البنات شمالاً،شرقاً حدود كورنيش الدوحة والمطار، غرباً على طول خط الشمال حتى منطقة العب شمالاً والثمامة جنوباً وجنوب الحدود الإدارية للدوحة تنتهي بعد منطقة الثمامة. 

يتوفر في موقع عقار قطر بو شملان العديد من اعلانات عقارات الدوحه بمختلف انواعها من شقق للايجار، غرف، استوديوهات،عمارات، اراضي، فلل ...وغيرها. وتعرف حاليا السوق العقارية القطرية عمليات تصحيح بعد انخفاض ملحوظ في أسعار الأراضي والعقارات، وحتى في إيجارات الوحدات السكنية والمكاتب التجارية. حيث ان الاستثمار في القطاع العقاري القطري ما زال فعالا، على الرغم من حركة التصحيح التي يمر بها، كما يتميز الاستثمار العقاري بأنه آمن، ومفضل لدى شريحة كبيرة من المستثمرين. زيادة في نسبة المعروض من الشقق السكنية، المتوقع أن تستمر حتى نهاية العام الجاري، وهذا أحدث فجوة بين العرض والطلب. 

المزيد

للايجار في بلدية الدوحه