تعتبر الظعاين البلدية السابعة بالترتيب بين البلديات التابعة لوزارة البلدية والتخطيط العمراني بعد بلديات الدوحة، الريان، الوكرة، أم صلال، الخور والذخيرة والشمال ومع النمو السكاني والعمراني الذي شهدته البلاد خلال السنوات الأخيرة ظهرت الحاجة لإنشاء بلدية الضغاين حيث صادق سمو أمير البلاد المفدى على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم -13- لسنة (2004م) بإنشاء بلدية الظغاين.

وتشمل على المناطق الأتية: لعبيب، العب، وادي البنات، الخيسة، جريان جنيحات، روضة الحمامة، وادي الواسعة، الصخامة، المسروحية، محمية لوسيل، وادي لوسيل، أم قرن، الظغاين، سميسمة، الجريان، تنبك، جري المطروشي، حالة أوبير، رأس النخ، الرحية، وادي العويرة. كما تضم البلدية عدة معالم بارزه اهمها: مجمع الخدمات العامة، مطار الخور، نادي لوسيل للرماية، حلبة لوسيل الدولية.

يتوفر في موقع عقار قطر بو شملان العديد من اعلانات عقارات الظعاين بمختلف انواعها من شقق للايجار، غرف، استوديوهات،عمارات، اراضي، فلل ...وغيرها. وتعرف حاليا السوق العقارية القطرية عمليات تصحيح بعد انخفاض ملحوظ في أسعار الأراضي والعقارات، وحتى في إيجارات الوحدات السكنية والمكاتب التجارية. حيث ان الاستثمار في القطاع العقاري القطري ما زال فعالا، على الرغم من حركة التصحيح التي يمر بها، كما يتميز الاستثمار العقاري بأنه آمن، ومفضل لدى شريحة كبيرة من المستثمرين. زيادة في نسبة المعروض من الشقق السكنية، المتوقع أن تستمر حتى نهاية العام الجاري، وهذا أحدث فجوة بين العرض والطلب. 

المزيد

للايجار في بلدية الظعاين