تأسست بلدية الوكره بموجب القانون الصادر بسنة 1972 والخاص بإنشاء البلديات، حيث تقوم بتقديم جميع الخدمات التي تقدمها وزارة البلدية والبيئة لجميع عملائها، وتمتد حدود بلدية الوكرة من الشمال محطة رأس فنطاس وطريق الدائري السابع حتى حدود منطقة مكينس، أما من جهة الشرق فيحدها الخليج الغربي ومن الجنوب حدود المملكة العربية السعودية ومن الغرب فيمتد من منطقة سودانثيل جنوباً وحتى روضة دغيم شمالاً مروراً بمنطقة العامرية.

صدرت خطة التنمية الحضرية لمدينة الوكرة في سنة 2008م، حيث وضعت رؤية معمارية وخطة لتطوير مدينة الوكرة، خلال الثلاثين عاما المقبلة. ومن اهم ملامح هذه الخطة تطوير شاطئ الوكرة، وتطوير أحياء المدينة القديمة، وكذلك تطوير وسط المدينة وزيادة النسب المسموحة في ارتفاعات المباني، والتوسع في الجنوب ليصبح المركز الرئيسي للمرافق الحكومية وجامعة الوكرة، لتصبح الوكرة قادرة على استيعاب أكبر عدد من السكان في المستقبل، فضلا عن المدينة الرياضية في الوكرة.

يتوفر في موقع عقار قطر بو شملان العديد من اعلانات عقارات الوكره بمختلف انواعها من شقق للايجار، غرف، استوديوهات،عمارات، اراضي، فلل ...وغيرها. وتعرف حاليا السوق العقارية القطرية عمليات تصحيح بعد انخفاض ملحوظ في أسعار الأراضي والعقارات، وحتى في إيجارات الوحدات السكنية والمكاتب التجارية. حيث ان الاستثمار في القطاع العقاري القطري ما زال فعالا، على الرغم من حركة التصحيح التي يمر بها، كما يتميز الاستثمار العقاري بأنه آمن، ومفضل لدى شريحة كبيرة من المستثمرين. زيادة في نسبة المعروض من الشقق السكنية، المتوقع أن تستمر حتى نهاية العام الجاري، وهذا أحدث فجوة بين العرض والطلب. 

المزيد

للايجار في بلدية الوكره