دليلك بوشملان العقاري يساعدك في البحث عن اراضى للبيع من خلال عرض مئات الاعلانات الخاصه ارض للبيع في قطر المتوفرة والمتجدده يوميا، وباعتبار الأرض نوع من اهم انواع العقارات في قطر لما تتميز به من محدودية في المساحة، حيث أصبح المواطنون القطريون يفضلون اقتناء أراض وبنائها بطريقتهم الخاصة عوض اللجوء إلى شراء الفلل او المنازل او الشقق الجاهزة من طرف المقاولين أو السماسرة الذين وصلت بهم المغالاة في بعض الأحيان إلى بيع شقق بمبالغ خرافية، كما هو الحال في لوسيل واللؤلؤه، واهم المناطق التي من الممكن إيجاد بها ارض للبيع في: الدوحة، لوسيل، ام...

صلال محمد، الوكرة، الرويس، الريان، لوعيب، الغانم، الخور، الدغيل، المشاف، ام عبيريه، عين خالد...الخ.

إن موجة البناء والتشييد في قطر، تشهد نموا متواصلا، وذلك في وقت يتوقع أن يزيد حجم مساحة عقارات التجزئة لأكثر من الضعف وحسب تقارير، فإن أسعار الأراضي في قطر شهدت انخفاضا بنسب متفاوتة من منطقة إلى أخرى، كما أن الانخفاض الأكثر في أسعار القدم المربع كان من نصيب المناطق التي تقع خارج الدوحه.

عرفت أسعار القدم المربعة للأراضي تباينا ، إذ بلغ متوسط أسعار العرض للقدم المربعة الواحدة في منطقة المنصوره وبن درهم بلغ 1900 ريال، وسجل في منطقة النجمه 1850 ريالا للقدم المربعة الواحدة، وانخفض متوسط سعر القدم المربعة في منطقة المعمورة عند 495 .

وأشارت تقارير إلى أن سعر القدم المربعة سجل في منطقة العزيزية 450 ريالا كما سجل في منطقة أم غويلينة سعر 1900 ريال للقدم المربعة الواحدة.

وسجل في منطقة الثمامه سعر 520 ريالا للقدم المربعة الواحدة، واستقر متوسط سعر القدم المربعة التجاري في منطقة الوكره عند 1800 ريال سجل متوسط سعر القدم المربعة لكل من الوكرة عمارات والوكرة- فلل 900 ريال، و 295 ريالا على التوالي. وفي منطقة الوكير سجل سعر 295 ريالا.

وفي منطقة معيذر الشمالي سجلت 275 ريالا، وسجل في منطقة الريان 420 ريالا. كما أشارت تقارير إلى أن متوسط سعر القدم المربعة في منطقة الغرافه سجل سعر 460 ريالا، وسجل متوسط سعر عرض القدم المربعة في منطقة الخريطيات 435 ريالا، وانخفض السعر في منطقة اللقطة عند 345 ريالا للقدم المربعة الواحدة. وقد سجل متوسط سعر القدم المربعة في منطقة الخور انخفض عند 260 ريالا للقدم المربعة، أما في منطقة الخيسة 380 ريالا، وفي منطقة ام صلال محمد 365 ريال، بمنطقة أم صلال على 300 ريال للقدم المربعة.

المزيد

أراضي للبيع في قطر