الدوحة هي عاصمة دولة قطر وهي مدينة ساحلية تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي. أنشئت سابقا بلدية قطر كأقدم بلدية في الدولة بموجب القانون رقم 11 لسنة 1963م بتنظيم بلدية قطر والذي نظم عمل البلدية، ثم عدلت بعض أحكام هذا القانون بالقانون رقم 15 لسنة 1963م وجاءت في المادة 1 من تعديلاته على أن يستبدل بتنظيم بلدية الدوحة، وبناءً عليها تم تغيير اسم بلدية قطر لبلدية الدوحة. تتميز بلدية الدوحة منذ نشأتها بمختلف أقسامها ووحداتها بإنجازات عديدة حيث توجد فيها الدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية وفيها ميناء تجاري كبير ومطار حديث يربطها بمختلف أنحاء العالم وتشتهر مدينة الدوحة بكثرة المساجد والمباني الحديثة التي تتوفر على شقق بمساحات واسعه ودوبلكسات كما يوجد بها مكتبات عديده وأهمها دار الكتب القطرية والمكتبة الوطنية.

وتمتد حدود بلدية الدوحة حيث يحدها منطقة الخرايج ووادي البنات شمالاً،شرقاً حدود كورنيش الدوحة والمطار، غرباً على طول خط الشمال حتى منطقة العب شمالاً والثمامة جنوباً وجنوب الحدود الإدارية للدوحة تنتهي بعد منطقة الثمامة. 

ابحث عن اراضي للبيع في قطر و في بلدية الدوحه وتصفح موقع بوشملان العقاري لايجاد مختلف انواع العقارات للبيع في قطر مساحات مختلفه واسعار مناسبه منها: فلل للبيع، شقق،اراضي،عمارات، مكاتب اداريه ومحلات تجاريه وغيرها. وتعتبر الارض من اصعب العقارات في الدوحه التي يمكنك شراءها بسبب محدودية مساحة دولة قطر، اضافة الى ارتفاع سعر الأرض يوما بعد يوم حيث تعتبر من أهم أنواع العقارات في مجال الإستثمار العقاري، لذلك يتسابق المستثمرون أو حتى الأشخاص على شراء قطع أراضي مميزة و صالحة لبناء العقارات. وكلما كان موقع الأرض متميز ومواصفاتها متكاملة كلما كانت القيمة والسعر أعلى. عند شراء أرض للبناء عليها يجب دراسة الكثير من التفاصيل عن خصائص الأرض ومساحتها، كما يجب معرفة جميع الخطوات القانونية لضمان عدم الوقوع في عواقب الاحتيال و الإستيلاء علي أرض ملك الدولة أو شراء أرض مباعة وكثير من أشكال النصب العقاري في مجال الأراضي.

المزيد

أراضي للبيع في بلدية الدوحه