يوفر لك موقع و تطبيقات بوشملان العقاري ميزة البحث عن اراضي للبيع في بني هاجر من خلال عرض مئات الاعلانات الخاصة ارض للبيع في بني هاجر او المناطق الاخرى التابعة لبلدية الريان ، ونظرا لارتفاع قيمة الأراضي يوما بعد يوم لما تتميز به من أهمية مقارنة بأنواع العقارات الأخرى في مجال الاستثمار العقاري، يتسابق المستثمرون أو حتى الأشخاص على شراء قطع أراضي مميزة في بني هاجر وصالحة لأجل بناء فيلا او بيت، او عمارة مع شقق للاستثمار. ويمكنك الان من خلال دليل بو شملان عقارات قطر أن تبحث عن أرض للبيع و التي تحلم بشرائها...

في بني هاجر أما من الملاك مباشرة او من اي مكاتب عقارية مع سهولة التواصل وبأقل جهد في مدة زمنية قصيرة.

كما يقدم لك بو شملان دليل عقارات قطراهم النصائح الواجب معرفتها عند الشراء و الخطوات القانونية لتجنب أشكال النصب العقاري في مجال الأرض وعدم الوقوع في عواقب وخيمة مستقبلا. وهي كالاتي:

  • التأكد من سلامة الموقف القانوني للأرض المتواجدة في بني هاجر ، والتأكد من عدم انتهاء مهلة البناء الخاصة بقطعة الأرض وخاصة في بلدية الريان

  • فى حالة شراء الأرض من وكيل المالك الأصلى، لابد من التأكد من صحة التوكيل، وأنه متعلق بقطعة الأرض تحديدا، ولا يزال ساريا، أما إذا كان الشراء من أكثر من موكل بمعنى وجود أكثر من توكيل فيفضل وجود المالك الأصلى.

  • فى حالة الشراء من الورثة يراعى ألا يكون بينهم قصّر، أو نزاع على الأرض حتى لا يدخل المشترى فى مشكلات قانونية يكون فى غنى عنها.

  • عند شراء أرض بها أساسات مبنية لابد من الكشف عن هذه الأساسات للاطمئنان على سلامتها، وكذلك أن يتناسب الرسم الهندسى مع ما يرغبه المشتري من تعديلات.

  • التأكد من طبيعة التربة بألا تكون صخرية أو بها مياه أو منخفضة المنسوب لأن ذلك سيؤثر على البناء كما أنه يحتاج إلى تكلفة من أجل تهيئة الأرض وتسويتها.

  • فى حالة شراء أرض على ناصية يراعى ألا تكون مبتورة، لأن ذلك قد يؤثر على شكل البناء، نتيجة لعدم مرونة التصميم الهندسى.

  • لمن يبحث عن الهدوء التام و الاستثمار فى مكان متميز يراعى البعد عن مناطق الخدمات مثل محطات الصرف الصحى، والمستشفيات، والمدارس، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تواجد الأرض في مناطق الخدمات يؤثر على سعرها.

المزيد