الدوحة هي عاصمة دولة قطر وهي مدينة ساحلية تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي. أنشئت سابقا بلدية قطر كأقدم بلدية في الدولة بموجب القانون رقم 11 لسنة 1963م بتنظيم بلدية قطر والذي نظم عمل البلدية، ثم عدلت بعض أحكام هذا القانون بالقانون رقم 15 لسنة 1963م وجاءت في المادة 1 من تعديلاته على أن يستبدل بتنظيم بلدية الدوحة، وبناءً عليها تم تغيير اسم بلدية قطر لبلدية الدوحة. تتميز بلدية الدوحة منذ نشأتها بمختلف أقسامها ووحداتها بإنجازات عديدة حيث توجد فيها الدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية وفيها ميناء تجاري كبير ومطار حديث يربطها بمختلف أنحاء العالم وتشتهر مدينة الدوحة بكثرة المساجد والمباني الحديثة التي تتوفر على شقق بمساحات واسعه ودوبلكسات كما يوجد بها مكتبات عديده وأهمها دار الكتب القطرية والمكتبة الوطنية.

وتمتد حدود بلدية الدوحة حيث يحدها منطقة الخرايج ووادي البنات شمالاً،شرقاً حدود كورنيش الدوحة والمطار، غرباً على طول خط الشمال حتى منطقة العب شمالاً والثمامة جنوباً وجنوب الحدود الإدارية للدوحة تنتهي بعد منطقة الثمامة. 

ربما يكون اختيار الموقع المناسب لشراء أو استئجار عقار واحدا من أصعب القرارات التي يتوجب على المرء اتخاذها عند الانتقال إلى مدينة جديدة أو بلد جديد، كما ان عمليه البحث عن عقار للبيع شاقه ومعقده لذلك انشأنا منصه بو شملان لايجاد جميع انواع عقارات قطر منها فلل للبيع، وشقق للايجار، او اراضي للبيع، او عمارات ومباني، او محلات تجاريه...وغيرها من العقارات في الدوحه تجدها في دليل بوشملان العقاري في قطر. يختار معظم المقيمين في قطر استئجار عقارات أثناء إقامتهم في البلد. إلا أن حكومة قطر مستمرة في تشجيع الاستثمار الأجنبي خصوصا لدى التحضير لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وبالتالي فإن قوانين تملك الأجانب للعقارات أصبحت أقل صرامة.

المزيد

للبيع في بلدية الدوحه