تعتبر الظعاين البلدية السابعة بالترتيب بين البلديات التابعة لوزارة البلدية والتخطيط العمراني بعد بلديات الدوحة، الريان، الوكرة، أم صلال، الخور والذخيرة والشمال ومع النمو السكاني والعمراني الذي شهدته البلاد خلال السنوات الأخيرة ظهرت الحاجة لإنشاء بلدية الضغاين حيث صادق سمو أمير البلاد المفدى على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم -13- لسنة (2004م) بإنشاء بلدية الظغاين.

وتشمل على المناطق الأتية: لعبيب، العب، وادي البنات، الخيسة، جريان جنيحات، روضة الحمامة، وادي الواسعة، الصخامة، المسروحية، محمية لوسيل، وادي لوسيل، أم قرن، الظغاين، سميسمة، الجريان، تنبك، جري المطروشي، حالة أوبير، رأس النخ، الرحية، وادي العويرة. كما تضم البلدية عدة معالم بارزه اهمها: مجمع الخدمات العامة، مطار الخور، نادي لوسيل للرماية، حلبة لوسيل الدولية.

ربما يكون اختيار الموقع المناسب لشراء أو استئجار عقار واحدا من أصعب القرارات التي يتوجب على المرء اتخاذها عند الانتقال إلى مدينة جديدة أو بلد جديد، كما ان عمليه البحث عن عقار للبيع شاقه ومعقده لذلك انشأنا منصه بو شملان لايجاد جميع انواع عقارات قطر منها فلل للبيع، وشقق للايجار، او اراضي للبيع، او عمارات ومباني، او محلات تجاريه...وغيرها من العقارات في الظعاين تجدها في دليل بوشملان العقاري في قطر. يختار معظم المقيمين في قطر استئجار عقارات أثناء إقامتهم في البلد. إلا أن حكومة قطر مستمرة في تشجيع الاستثمار الأجنبي خصوصا لدى التحضير لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وبالتالي فإن قوانين تملك الأجانب للعقارات أصبحت أقل صرامة.

المزيد

للبيع في بلدية الظعاين