إن امتلاك عقار لغرض السكن أو الاستثمار يمثل هدفا مهما في حياة الكثيرين، ويجب على الراغب في شراء عقار في قطر التأكد من وجود السيولة المالية اللازمة لتغطية تكاليف هذا الاستثمار، يمكنك البحث عن عمارات للبيع في الدوحه في هذه الصفحه من موقع عقارات قطر بوشملان اكبر وافضل دليل عقاري في الخليج العربي، حيث تسجل عن طريقه العديد من المكاتب العقاريه التي تنشر اعلاناتها بشكل يومي ومتجدد، اضافة لامكانيه الملاك المباشرين عرض عقاراتهم مجانا دون تدخل اي وسيط عقاري. يعتبر الاستثمار في العقار من أكثر أنواع الاستثمارات تحقيقا للأرباح، ومن أكثر الأنشطة الاقتصادية شيوعا بين الناس، فلا يقتصر النشاط على تجاره المحترفين فحسب، بل إن شريحة كبيرة من المجتمع يمكنها اضافة دخول جيدة عن طريق الاستثمار العقاري، وهم إما متفرغون للعمل العقاري أو أنهم يستعينون به لتوليد دخل إضافي إلى دخولهم الأصلية. إلا أن النشاط العقاري يعد من أكثر الأنشطة تعقيداً وتداخلا بين الكثير من المتغيرات لكنها من أكثر القطاعات أمانا واستقرارا في عالمنا العربي

لضمان استثمار عقاري مجدٍ وناجح، ينصحك بوشملان دليل عقارات قطر بضرورة اتباع الخطوات التاليه:

  • تحديد الميزانيه لتغطية تكاليف الاستثمار يتعين على المشتري التواصل المسبق مع البنوك للتأكد من إمكانية التمويل، وذلك قبل قيامه بسداد دفعة الحجز لدى المطور، وذلك لتجنب الإجراءات المطولة لرد هذه الدفعة في حال تعثر الحصول على التمويل اللازم لشراء الوحدة. وضرورة الأخذ في الاعتبار جميع المصروفات المتعلقة بهذا الأمر، والتي تختلف بحسب حالة العقار، فعلى صعيد العقارات المكتملة تتضمن هذه التكاليف مقدمة الشراء، ورسوم التقييم البنكي بالإضافة إلى رسوم التسجيل العقاري ورسوم الرهن العقاري. 
  • اختيار موقع العقار او العماره في الدوحه حيث يعتبر من أهم أسباب نجاح الاستثمار العقاري، لأنه يؤثر بشكل مباشر على سعر العقار وعوائده الاستثمارية، ويرفع من قيمته عند إعادة البيع، كما يغطي الموقع على أي عيوب أخرى إن وجدت. والافضل الابتعاد عن شراء العقارات السكنية في المناطق الصناعية، حيث إن معدل النمو بها بطيء، كما يجب تجنب المباني المتهالكة، والتي تكلف الكثير في إصلاحها.
  • التعامل مع مطور عقاري موثوق يتعين عليك اختياره بعناية فائقة، من خلال التأكد بأنه أحد المطورين الناجحين، ورؤية مشاريعه السابقة، مع ضرورة تأكد المشتري أن المشروع العقاري مرخص من الجهة المختصة، وله حساب ضمان بنكي، بما يضمن حقوق المشتري في حالات تعثر استكماله.
  • فحص المساحات الداخلية جيدا، فالاستثمار في العقار يمثل نقطة تحول هامة في حياة الكثيرين، لذلك لابد من بذل الجهد الكافي لضمان استثمار عقاري مجدٍ وأمن في الوقت نفسه. فاذا كنت تفكر بشراء عقار استثماري في بلديه الدوحه او في اي منطقه بقطر عليك بمعرفة توزيع المساحات والتصميم الهندسي داخل الوحدة العقارية، لأنه يرتبط مباشرة بمستوى راحة ورفاهية قاطن الوحدة، ولا تكتفي بمعرفة فقط عدد الغرف في الوحدة العقارية ومساحتها الإجمالية، ومعرفة اذا ماكانت المساحات الخضراء بالمشروع موجوده، والتسهيلات والمرافق التي سيتم توفيرها لقاطني العقار او العمارة.
  • قراءة عقد البيع والشروط الخاصة المقدمه من المطور العقاري، المدونة في اتفاقية الشراء كما ان للمشتري حق في الاعتراض على أي نصوص واردة في العقد تمنح المطور الحق في تغيير الوحدة العقارية المتفق على تسليمها أو تغيير مساحتها أو إطلالتها، لأنها بنود تتعارض مع اللوائح المنظمة للقطاع العقاري.
المزيد

عمارات للبيع في الدوحه