يحتار كثيرون عند شراء عقار في الشمال أو مسكن خاص بهم في قطر، ما يدفعهم لاستشارة أناس ربما يكونون غير مختصين، وهو ما قد يؤدي إلى تكبدهم خسائر مالية كبيرة في حال كان القرار خاطئا. بل اولا يجب البدء بعملية بحث بتمعن وبدقه في المواقع الالكترونيه ومن اهمها موقع بوشملان الذي تم تطويره ليسهل عليك ايجاد عقار مناسب من بين المئات من عقارات قطر المعروضه للبيع في هذه الصفحه من منازل او فلل للبيع في الشمال او دوبلكس باسعار مناسبه، سواء من قبل المكاتب العقاريه او الملاك مباشرة ولكن يتوجب عليك ايضا قراءة تفاصيل ومحتوى...

العقار بحذر والاختيار حسب اهدافك من الشراء سواء فيلا او شقه او بيت او ارض او عقار تجاري...الخ، فكثير يطمح الى دخول عالم الاستثمار وجني الارباح ولكن اغلبهم غير مختصون بقطاع العقارات ولا يتنبهون للفروق المعقدة للاستثمار العقاري أو كيفية بدء العملية، كون هذا النوع من الاستثمارات مختلف عن الاخرين وصحيح أنه هذا على الرغم من اختلاف أنواعه سواء أكان عقارا سكنيا فيلا او منزل أو تجاريا قد يمثل الطريق السليم نحو تحقيق ثروة ضخمة أو أقله توليد دخل إضافي على المدى الطويل، إلا أنه يحتوي على العديد من المخاطر والسيناريوهات التي من الممكن أن يقع المشتري ضحيتها.

أن خصائص الاستثمارات العقارية المجديه لفترات طويله هي تلك التي:

- تتواجد في العواصم والمدن الرئيسية، التي توفر فرصاً استثمارية أكثر أماناً، حيث الاستقرار الأمني والسياسي، بعيدا عن ضواحي المدن.

- تكون في المناطق حيث الطلب على استئجار العقارات مرتفعاً، مقابل انخفاض معدلات الشغور السكني.

- موقع العقار قريب من وسائل الراحة والخدمات مثل: المنتزهات، المستشفيات، مراكز التسوق، المدارس والجامعات، وسائل النقل.

- الافضل أن يكون العقار جزءاً من مشروع سكني ضخم لعلامة تجارية جديدة، ذات كفاءة عالية في مجال التطوير العقاري، لما لذلك من دور في خفض كلفة الصيانة والتصليحات.

المزيد

فلل للبيع في الشمال