بإمكانك الآن البحث عن مزرعه للبيع في قطر، من خلال تصفحك لموقع بو شملان العقاري، والذي يوفر لك العديد من الاعلانات التي تخص مزارع للبيع، كما يمكنك ايضا معرفة اسعار المزارع الجديدة في مختلف بلديات قطر خاصة في العاصمة الدوحة، وفي مدينة الشمال، وفي دول اخرى مثل تركيا. ويتوفر في بوشملان ايضا استراحات للبيع، بمختلف المساحات .

وعلى الرغم من الصعوبات والتحديات الطبيعية التي تواجه قطاع الزراعة تسعى قطر دائما لتحقيق الأمن الغذائي و الاستثمار بمجالات مختلفة والمحافظة على الرقعة الخضراء والمياه والتنوع الحيوي، وتحقيق التوازن في معدلات التنمية الزراعية.

وهنا يوضح لك بوشملان أهم النقاط التي يجب عليك...

مراعاتها عند تحديد الأرض وشرائها:

  • لا تقم ابدا بالتوجه الى  شراء الأراضي الزراعية بدون ملكية ويجب عليك التعامل مع المكاتب ذات الثقة الكبيرة والمعروفة.

  • نوعية التربة والمياه لها الأثر الكبير على نجاح مشروعاتك الزراعية فيتوجب عليك التأكد من صلاحية التربة والمياه بعمل التحاليل اللازمة لها، وأيضا درجة استوائه أو انعدامها لأماكن حجرية وتكون جيدة الصرف.حيث ان اختيارك الجيد للتربة والمياه يضمن نجاح مشروعك.

  • يجب عليك عند الاختيار أن تكون أولويتك للأراضي التي تصلها الكهرباء حتى تتجنب المشاكل الناتجة عن أزمات السولار وغيرها، وفي حالة انعدامها يجب عليك عمل خزانات وتعبئتها وان يكون لديك ضعف الكمية التي تحتاج لها لفترة لا تقل عن شهر، في الأماكن التي تحتوي على الكهرباء هي الأصلح والأنسب والأوفر في عملية التشغيل.

  • يجب عليك ان تقوم بدراسة مناخ المنطقة دراسة كاملة وتجنب المناطق التي تعرف رياحا قوية قد ينشأ عنها أي أضرار لمشروعك.توفر شبكة الطرق كلما كان هناك شبكة طرق تربط مشروعك بالبلديات والطرق الرئيسية لمشروعك كلما كان داعم لك لكي توفر مستلزمات الإنتاج وتسويق منتجك بشكل أفضل وبشكل أسرع.

  • الافضل ان تكون أقرب للأسواق التي تمكنك من تسويق منتجك وتوفير تكاليف النقل والشحن وغيرها. وكلما كنت أقرب من البلديات التي تشتهر بخبرتها الزراعية وكفاءة عمالها كلما كان أفضل لك من الاعتماد على عمالة ذات خبره محدوده.

المزيد

قد تهمك نتائج بحث مشابهة

مزارع للبيع في قطر (1 إعلان)