يعرض لك تطبيق بو شملان آلاف الاعلانات المتجدده وجميع انواع العقارات، فاذا كنت بصدد البحث عن عقارات للإيجار في قطر ستجد كل ما تريد واكثر في هذا الموقع ومهما كانت رغبتك، فالكثير من الزوار يبحثون عن عقارات مناسبه للايجار مثل شقق او فلل و ادوار او مزارع و اراضي او محلات او مكاتب تجارية. حيث انه وبعد دخول آلاف الوحدات السكنية إلى الخدمة وتعدد الشركات العقارية في قطر، بدأت أسعار الإيجارات في الهبوط تدريجيا بالعديد من المناطق القطرية مقارنة لما كانت عليه سابقا ولهذا وفرنا لك في موقع بوشملان دليل قطر العقاري امكانية البحث عن سكن مناسب للايجار وكذلك مقارنة الاسعار والمواقع والتواصل مباشرة مع المالك أو مع المكاتب بصفحتنا.

وباتت قطر وجهة استثمارية عقارية من الدرجة الأولى، لتمتعها بمزايا عديدة وتقديمها تسهيلات كبيرة في مجال العقار، ومن بين المناطق الأكثر طلبا وتوجها للمواطنين والمقيمين نجد: اللؤلؤة، لوسيل، الوكرة، أم صلال، السد، الدوحة، بحيرة الخليج الغربي، الوعب، مدينة خليفة، و ابو هامور.

وينصح القائمون على موقع و تطبيق بو شملان انه عند ايجار اي عقار أو وحدة سكنية او تجارية او اداريه و للحفاظ على مصالحك ومصالح اسرتك واموالك ولتفادي عمليات النصب والاحتيال، هناك عده التزامات وحقوق أقرها مجلس الوزراء على قانون الإيجارات تحمي حقوق الطرفين المالك والمستأجر يجب عليك معرفتها قبل التعاقد ومن بينها:

  • تسجيل العقود في مكتب تسجيل عقود إيجار العقارات يثبت العلاقة القانونية بين الطرفين خلال ثلاثون يوما من تاريخ إبرامها، لضمان حقوقك عند حصول أي نزاع أو خلاف.
  • يجب أن يتضمن العقد اسم المؤجر، واسم المستأجر، وجنسيتهما، وعنوانهما، ومن يمثلهما قانونا، ومدة الإيجار، ومقدار الأجرة، وكيفية أدائها، وأوصاف العين المؤجرة، والغاية من التأجير، وجميع الشروط المتفق عليها.
  • يلتزم المؤجر بأن يسلم العين المؤجرة، وملحقاتها للمستأجر في حالة جيدة.
  • للمؤجر الحق في إجراء الصيانة المستعجلة اللازمة لحفظ العقار دوم معارضة ذلك، ويجوز للمستأجر أن يطلب، تبعاً للظروف، فسخ العقد، أو إنقاص أو إسقاط الأجرة.
  • يلتزم المستأجر بالمحافظة على العقار، ولا يجوز له إحداث أي تغيير فيه دون إذن كتابي من المؤجر.
  • يلتزم المستأجر بسداد قيمة استهلاك الماء والكهرباء من تاريخ بدء الإيجار.
  • يجب على المستأجر الوفاء بالأجرة المحددة في العقد كاملة إلى المؤجر في موعد لا يتجاوز سبعة أيام من التاريخ المحدد في العقد لاستحقاقها، وذلك بموجب إيصال يثبت فيه قيمة الأجرة.
  • لا يجوز للمستأجر التأجير من الباطن، ولا التنازل عن الإيجار كله أو بعضه للغير، إلا بإذن كتابي من المؤجر
المزيد

عقارات للايجار في قطر