يمكنك الآن البحث عن مكاتب او محلات للإيجار في تطبيق وموقع بو شملان العقاري الذي يضم المئات من الاعلانات للبحث عن محل تجاري للايجار في قطر، ويوجد في بو شملان امكانية البحث في العديد من المناطق والمدن التي تتوفر على محل للايجار او مكتب ومن أهم المناطق التجارية في قطر : لوسيل، مشيرب، المعمورة، معيذر، بني هاجر، اللؤلؤة، الدوحة....وغيرها، كما تختلف أسعار الوحدات التجارية حسب أماكن تواجدها، و اتخاذ القرار السليم من المهمات الصعبة عند البحث عن عقار تجاري خاصة مع دخول عدد كبير من السماسرة والمكاتب العقارية للسوق العقاري القطري ويتخوف الكثير من الاحتيال او من المعلومات الخاطئة...

لوجود عدد وفير من المجمعات ذات المحلات التجارية الفارغة، مما يجعل عملية البحث ذات نطاق واسع. ولكن عند البحث عليك بتحديد المشروع المقام و معرفة جوانب المنطقة و المجمع او المحل التجاري الذي تريده، و ننصح أيضا بالسؤال والبحث لمعرفة الواقع الاقتصادي في المنطقة من خلال أصحاب الخبرات في السوق مع مراعاة السعر وتغيراته.

ومن المتوقع أن يشهد نمو مساحات قطاع العقار التجاري في قطر نموا بنسبة معتبرة مع اكتمال الأسواق التجارية الضخمة، والمنتشرة في مناطق مختلفة من قطر. وبينت التقارير أن الازدهار الحالي في مجال التطوير العقاري سيكون له في النهاية مجموعة متنوعة من التأثيرات، و سيستفيد القطاع العقاري من التحسن الملحوظ في البنية التحتية، خاصة فيما يتعلق بمرافق النقل الجديدة، وتطوير البنية التحتية من طرق وجسور.

كما أن بعض المرافق الجديدة الخاصة بالنقل، كمطار حمد الدولي، وشبكة السكك الحديدية وميناء حمد ستكون المحرك الأساسي لنمو القطاع العقاري، وتساهم هذه المرافق بانتعاش قطاع التجزئة والضيافة، وهذا سينعكس إيجابيا بانتعاش عمليات الإنشاء العقارية من خلال الاستفادة من مشاريع التوسعة في القطاع الفندقي لزيادة سعة قطاع الضيافة، إلى جانب الاستفادة من مشاريع إنشاء المجمعات التجارية لتواكب رغبات ازدياد المستهلكين نحو قطاع التجزئة المتنامي في قطر.

أما سوق المكاتب في قطر سيشهد دخول عدد متزايد من المشاريع المكتملة خلال السنوات المقبلة، ما يؤدي إلى ارتفاع في معدلات العقارات الشاغرة، وهذا سيؤثر على انخفاض قيم الإيجارات للمساحات المكتبية. إلا أن الطلب على المساحات الصغيرة التي تتراوح ما بين 100 و150 مترا في ازدياد وخاصةً في مراكز الأعمال. ويرتكز سوق المكاتب بقوة على القطاع الحكومي، حيث تم تأجير عدد من المباني الكاملة لمؤسساتٍ تابعة للحكومة في منطقة الخليج الغربي، وأضاف التقرير أن المعروض في المساحات المكتبية الآن يفوق الطلب والإقبال انخفض منذ بداية العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

المزيد

تجاري للايجار في قطر