يمكنك الآن البحث عن بيوت للبيع في قطر، ويوفر لك دليل العقارات بو شملان سهولة ايجاد فلل للبيع من بين المئات من الاعلانات عن البيوت والفلل المتوفرة للبيع في سوق عقارات قطر وباسعار متباينة مع امكانية التواصل مع المالك مباشره او من خلال المكاتب العقارية المختلفة كما يتيح لك معرفة كافة البيانات المطلوبة وأسعار العقارات وفي كافة المناطق ومن أهمها نجد كل من: الوعب، اللؤلؤة، الوكرة، ام صلال، السد، الغرافة، الخليج الغربي لقطيفية، الغرافة، ابو هامور، الريان الدفنه، وغيرها. سوق العقارات في قطر يتميز بمرونة وتنظيم كبيرين، وهو ما يساعد طرفي عملي البيع والشراء، ويقلل من عدد...

الدعاوى القضائية في ذلك المجال بأقل عدد ممكن. وعن هذا يؤكد عدد كبير من أصحاب الشركات والعاملين في سوق العقارات في قطر أنها بيئة مثالية للتوسع العقاري. وبالنسبة للأجانب المنتقلين إلى قطر، بامكانهم تملك عقار في الأماكن المخصصة حيث يسمح للأجانب بامتلاك عقارات. فالخيار الأفضل ھو شراء عقار في قطر بدلا من إنفاق مبالغ كبيرة على قیمة الإیجار. بما في 2004 ،سنت دولة قطر القانون رقم 17 والذي یجز لغير المواطنين القطريين شراء عقار في مناطق محددة من الدولة بنظام التملك الحر تملك حق الانتفاع. وهذه المناطق هي: فريج عبدالعزيز ، مشيرب ، الدوحة الجديدة، الغانم القديم، الرفاع والھتمي، للسلطة ، بن محمود، لوسيل، والخرایج، وجبل ثعيلب، والسد.

عند الانتقال إلى ما وراء العاصمة الدوحة، في الوكرة وأم صلال يمكنك ايجاد فيلات بأسعار معقولة، مع تسجيل الأخيرة متوسط سعر لكل متر مربع بنحو 7 ريال قطري. أما في الوعب التي تعتبر واحدة من المناطق التي شهدت ارتفاعا في أسعار البيوت، وسجلت زيادة في متوسط السعر لكل متر مربع، حيث ارتفع من 9 ريال قطري في الربع الأول من العام الماضي إلى 10 ريال في الربع الأول من هذا العام أي بزيادة قدرها 7 %.

وسجلت منطقة الدفنة أعلى ارتفاعا في متوسط سعر المتر المربع الواحد في قطر، بزيادة قدرها 31 % في العام.

ومع ذلك، شهدت أم صلال انخفاضا في الأسعار من 6 ريال قطري في الربع الأول من العام الماضي إلى 3 ريال قطري في الربع الأول من العام الحالي بانخفاض 50 % في متوسط السعر لكل متر مربع.وسجلت مدن أخرى في قطر زيادة في متوسط السعر لكل فرد متر مربع. والوكرة هي إحدى هذه المناطق، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 17%، ويرجع ذلك أساساً إلى التوسع والتنمية الموجودة في المنطقة، والتي تمت على مدار العام الماضي.

المزيد

فلل للبيع في قطر