تستطيع الآن مع دليل قطر العقاري بو شملان إيجاد شقق او فلل للبيع او اراضي بمختلف المناطق القطرية، حيث يقدم بوشملان للعقارات خدمه متميزه لكل مقيم بقطر وحتى الاجانب للبحث أو عرض اعلاناتهم باسهل طرق البحث حيث يشمل كل من يريد بيع أو شراء عقار في قطر او بدول اخرى وباقل الاسعار الممكنه بمساحات مختلفة تصلح للسكن والمكاتب والمحلات، كما شجع التطور السريع الذي تشهده البلاد الحكومة القطرية لإرخاء القوانين الصارمة التي تحكم تملك الأجانب للعقارات والأراضي والاستثمار في البلد. وبالتالي فقد تمت صياغة قوانين تسمح للأجانب بشراء العقارات في قطر، وتقع المشاريع المسموح بتملك عقارات فيها ملكية مطلقة من قبل الأجانب في قطر في مناطق اللؤلؤة، وبحيرة لقطيفية في الخليج الغربي، ولوسيل، والخور، ويتوفر فيها كلها عدد من العقارات المعروضة للبيع: سواء كانت شقق للبيع، بيوت و فلل، محلات ومكاتب، عمارات، أراضي و مزارع...وغيرها.

أدت النهضة العمرانية والزيادة السكانية و وإنشاء مدن ومناطق سكنية جديدة مثل: لوسيل، مشيرب، الصخامة، أم صلال الى التأثير في السوق العقاري القطري وفي اسعاره، حيث تتفاوت الأسعار في قطر حسب كل منطقة وسنة بناء العقار وعدد الأدوار، كما تتغير أسعار العقارات نتيجة للظروف الاقتصاديه والسياسيه للبلاد، ولذلك يجب دائما عند وجود نية شراء اي عقار كان عمل مسح شامل لأسعار المنطقة التي تريد الشراء فيها حتى لا تنخدع وتخسر اموالك لعدم معرفتك بسوق العقارات، ولهذا نقدم لك في تطبيق وموقع بو شملان الدليل العقاري القطري طرق بسيطه وسهله للبحث ومعرفة أسعار العقارات مع امكانية توفر صور مرفقة مع كل اعلان لمعرفة

حالة العقار وتفاصيل أخرى.

يجب تحديد الأولويات بدقة قبل شراء أي عقار سواء فيلا او ارض مثل المساحة المطلوبة والتى تناسب الغرض من الشراء ان كان للاستثمار او للسكن، ومعرفة سلامة العقار وهل يلزمه أي إصلاحات وترميمات لأن هذه الاخيرة قد تكلفك الكثير من الأموال.

ننصح كل الزائرين والمستخدمين لموقع بوشملان الراغبون في شراء عقار، أخذ كل الحيطة والحذر حتى لاتتعرض لعمليات النصب والاحتيال المكنة وقوعك فيها، والسؤال عن المالك، وكذلك الوسيط والملكية، وان كنت اجنبي يمكن للمطور العقاري أن يبلغك ما إذا كان العقار متاحاً للتملك الأجنبي ولكن من الأفضل أن تتأكد من ذلك ايضا في بلدية الدوحة أو إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل. وبعد التأكد من ذلك، يجب أن يذهب المالك الجديد إلى مكتب التسجيل لغير القطريين، وهو يقع في السد، وتكتمل العملية في إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل. تذكر أن على المشتري أن يدفع ما قيمته 0.25% من قيمة العقار حتى يكتمل العقد ووثائق الشراء.

تخضع عملية شراء عقار في قطر والقوانين التي تحكمها لتحديثات مستمرة، لذلك يجب دائماً الحصول على استشارة محام عقارات أو وكيل وذلك لجعل العملية سهلة وسلسة.

المزيد

عقارات للبيع في قطر