يمكنك الأن ايجاد محل تجاري للبيع في موقع بوشملان دليل عقارات قطر الافضل حيث يمكنك تصفح الكثير من الاعلانات المخصصة للمحلات التجارية المعروضة للبيع و المتواجدة بكافة مناطق ومدن قطر ونجد أهمها: اللؤلؤة، لوسيل، معيذر، العزيزيه، الخريطيات، الغرافه، الدوحه، الوكره، ام صلال محمد، الدفن، الخيسة، السد، الهلال، البدع، مشيرب، الخليج الغربي...الخ، على أن تحرص على إيجاد موقع مميز في اختيارك للعقار التجاري ومناسب لطبيعة النشاط الذي تريد ممارسته عند شرائك للمحل، ويعرف العقار التجاري نموا قويا في هذه الاونه ويرجع ذلك إلى أسباب عدة، منها التطور الاقتصادي الذي تمر به البلاد، وتسهيلات الحكومة التي شجعت بشكل واضح البناء التجاري...

المتميز، وزوال الهاجس الأمني عن البلاد، وثقة المستثمرين في السوق، وعليه يمكنك استغلال هذه الفرصة باختيار المكان المناسب للمشروع وتجنب وجود المنافسين، كما يجب عليك معرفة اشتراطات البلديات على مشروعك قبل أن تحاول اختيار المكان المناسب له.

والقطاع التجاري يعتبر من أفضل القطاعات العقارية، اذ ان الطلب أعلى بكثير من العرض، وهو ما سيجعلها متماسكا لفترات مقبلة و هناك عدة عوامل ساهمت في انتعاش القطاع، ومنها الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بتسهيل بيئة الأعمال، وتحسن الاقتصاد النسبي.

يفضل المستثمرون العقاريون العقارات التجارية بوصفها الأفضل في معدلات العوائد بواقع 15 % مقارنة مع أنواع العقارات الأخرى السكنية ا و الاستثمارية التي يبلغ متوسط عائدها نحو 10 %، كما أن العقارات التجارية تتسم بالمرونة في عملية التسويق بالإضافة إلى المرونة في عمليات البيع والشراء فضلا عن اتساع نطاق نشاط العمل التجاري وتجدده.

ومن أهم المناطق لوسيل، وهي تمتد على مساحة 38 كيلومترا مربعا، وتشمل لوسيل أربع جزر و19 حيا سكنيا متعددة الاستخدامات، مثل: الترفيه، والمناطق التجارية، وتستوعب ما يقرب من 200 ألف ساكن، فضلا عن 22 فندقا.ومن المتوقع، أن تقود لوسيل طفرة في السوق العقاري القطري، وهي تهدف بالأساس إلى تحديث وسط المدينة الأصلي، لعكس روح العصرنة في الدوحة مع الحفاظ على السمة التاريخية والصفات التقليدية لها.

وهناك أيضا منطقة مشيرب، التي تحتوي على العديد من الوحدات السكنية والتجارية، وكذلك الفنادق والمتاحف وأماكن الترفيه. وعند الانتهاء منها، ستكون مشيرب واحدة من أبرز المعالم في قطر، ومحورا ترفيهيا أساسيا في قلب الدوحة.

على الجانب الآخر، منطقة جياردينو فيلاج في جزيرة اللؤلؤه، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق في البلاد المثيرة للإعجاب، وهي تمتد على أكثر من 30 كيلومترا من الساحل، وتضم نحو 20 ألف منزل لنحو 45 ألفا من السكان. واللؤلؤة، هي جزيرة معمارية ، بنيت على الأرض المستصلحة وتقدم مناطق سكنية وتجارية ومحلات تجزئة. وتعتبر قرية جياردينو واحدة من أحدث مشاريع جزيرة اللؤلؤه ويتوقع أن تصبح من أكثر الأحياء المرموقة، في ظل وجود فيلات خاصة.

المزيد

تجاري للبيع في قطر